دعا قائد قوات الدعم السريع الفريق محمد حمدان دقلو حميدتي، الحكومة إلى توفير الخدمات للمواطن والإيفاء بواجباتها وتوفير سبل كسب العيش الكريم لهم. وطالب حميدتي قواته بالانضباط والالتزام تجاه المواطنين، مؤكداً أهمية التعاون معهم، وقال: “حتى هذا اليوم هناك مشكلة في السيولة”، وشدد على ضرورة أن تتم محاسبة كل من يعمل على تخريب الاقتصاد من الفاسدين أيَّاً كانت وجهته. 
وقال حميدتي لدى مخاطبته أمس الكتيبة الخاصة من قوات الدعم السريع العائدة من الحدود السودانية الليبية ومنطقة وادي هور بشمال دارفور بمنطقة طيبة الحسناب بالخرطوم طبقاً ل”وكالة السودان للأنباء”؛ قال إنه لا بد من الرقابة على السوق والأسعار والتصدي للجشعين، وعبر عن شكره وتقديره للشعب السوداني على صبره، ووصف كل من يتكلم عن عدم صبر الشعب السوداني بأنه منافق.
مؤكداً أن هناك مندسين ومتمردين ومهربين ومخربين، وهؤلاء قوات الدعم السريع لهم بالمرصاد، وأطلق تحذيرات للأحزاب، وطالبها بمراجعة حساباتها، لافتاً إلى أن مهمة قواته حماية البلاد والحدود. وشدد حميدتي على ضرورة أن يكون هناك حل حقيقي وجذري للأزمة والمشكلة الاقتصادية، وأشار إلى ضرورة أن تتم عملية جمع السلاح في كل مكان، وتابع: “لن ننتظر حتى تضيع البلاد من أيدينا وهذا لا مجاملة فيه”.

Share This