عمم بنك السودان المركزي منشوراً، يوم الأحد، وجه عبره المصارف وشركات الصرافة كافة العاملة في البلاد، بتطبيق سعر صرف الدولار الأميركي مقابل الجنيه السوداني الصادر بواسطة آلية صناع السوق على المعاملات كافة. وسيسري السعر الجديد على تقييم الأصول والخصوم. 
وحددت الآلية المخولة من الحكومة سعر صرف رسمي للدولار الأميركي مقابل الجنيه ليوم الأحد بواقع 47,5ج.
وقال البنك المركزي إن العمل بمنشوره الجديد سيكون سارياً اعتباراَ من الأحد الموافق 7 أكتوبر 2018، مع ضرورة تعميمه على فروع المصارف العاملة بالسودان.
وألغى المنشور الجديد 13 منشوراً صدرت من المركزي في وقت سابق خاصة بأسعار الصرف والسياسات المالية الخاصة بذلك خلال الفترة منذ العام 2001 وإلى آخر منشور منها صدر خلال العام الجاري.
سعر البيع

البنك المركزي يأمر المصارف وشركات الصرافة، بأن تستمر بموافاة إدارة السياسات بالبنك المركزي ببيان يومي يوضح المعاملات وأسعار صرف العملات الأجنبية التي تمت بها عبر نظام الرواجع الإلكترونية

ووجه المركزي المصارف وشركات الصرافة حساب سعر البيع للعملات كافة القابلة للتحويل بإضافة هامش ربح 0,5% كحدٍ أقصى من سعر شراء العملة المعنية.
وطلب المنشور أيضاً من المصارف وشركات الصرافة حساب وإعلان أسعار العملات الأجنبية الأخرى القابلة للتحويل مقابل الجنيه السوداني بناءً على نشرة أسعار تلك العملات مقابل الدولار الأميركي والمعلنة بواسطة بنك السودان المركزي على موقعه الإلكتروني في الشبكة الدولية.
وأمر البنك المصارف وشركات الصرافة، بأن تستمر بموافاة إدارة السياسات بالبنك المركزي ببيان يومي يوضح المعاملات وأسعار صرف العملات الأجنبية التي تمت بها عبر نظام الرواجع الإلكترونية، مع توضيح أي تعديلات قد تطرأ على أسعار الصرف لديها خلال اليوم.

Share This