افتتح رئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان القائد العام للقوات المسلحة رئيس مجلس أمناء منظومة الصناعات الدفاعية، صباح الأربعاء، مجمع الكدرو لتصنيع اللحوم، ضمن احتفالات البلاد بالعيد 65 للقوات المسلحة تحت شعار: (قيمة مضافة للصادرات السودانية).
ورافق البرهان عدد من أعضاء مجلس السيادة ووزراء وأعضاء المنظومة والعاملين بالمجمع وأعيان منطقة الكدرو والمنتجين في مجال اللحوم.
وقالت وكالة السودان الرسمية للأنباء إن مجمع الكدرو لتصنيع اللحوم هو أحد أكبر المسالخ في أفريقيا والشرق الأوسط.
وتبلغ مساحة المجمع 54 فداناً، أنشئ عام 1975 ويضم مسلخين مسلخ طوارئ، بالإضافة إلى مساحات مخصصة للأنشطة الرياضية والاجتماعية والمساحات الخضراء.
ويقدم المجمع منتجات لحوم حمراء متنوعة ذات مواصفات وجودة عالمية تحقق الاكتفاء الذاتي والصادر.
ويعمل بطاقة إنتاجية 500 رأس من الأبقار و3000 رأس ضأن وماعز في المناوبة الواحدة تصل مدتها إلى عشر ساعات.
والمجمع مجهز بأحدث التقنيات في مجال المسالخ، ويضم 21 ثلاجة لحفظ اللحوم والأحشاء الطازجة، و6 ثلاجات للتجميد والتعامل مع الأحشاء البيضاء بما يتناسب مع طبيعتها وعملياتها اللوجستية في درجة التخزين ومزود بتغليف بالأساليب الحديثة.
ويضم المجمع معامل متخصصة لمعالجة المياه بطاقة 1200 متر مكعب، ومحطة تقنية للمياة بطاقة إنتاجية تصل إلى 1080 متر مكعب، بالإضافة إلى معالجة مخلفات الأحشاء، حيث يهتم المجمع بالجودة العالية لتكون عاملاً أساسياً في العمليات بما يتناسب مع الجودة العالمية لإنتاج المنتج الذي يتطلع إليه العميل.

المصدر: سودارس وشبكة الشروق

Share This